اختر صفحة

العبيكان الرقمية

حلول طبية متقدمة

دمج المعرفة الطبية مع التكنولوجيا المتطورة يجعل الرعاية الصحية أكثر ملائمة للاحتياجات الشخصية وميسرة وسريعة الاستجابة.

أحدثت التكنولوجيا ثورة في الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم، وتتعاون العبيكان مع الرواد والمبدعين العالميين لجلب تكنولوجيا الرعاية الصحية الرائدة لمنطقتنا.

يتيح الذكاء الاصطناعي للمرضى والأطباء الاستفادة من ذخيرة هائلة من المعلومات الطبية. يمكن أن يعطي الذكاء الاصطناعي المرضى معلومات أكبر ويجعله أكثر وعيًا بصحتهم، من خلال تطبيقا ت فحص الأعراض عبر الانترنت. يعزز الذكاء الاصطناعي قدرة الأطباء على ممارسة الطب بشكل شخصي للغاية، فضلا عن توقع المشاكل وإدارة المخاطر.

يقدم الواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR) أيضًا تطبيقات استثنائية في مجال الرعاية الصحية، من التدريب للعلاج. من خلال تمكين تصور الأشياء التي لا يمكن رؤيتها بسبل أخرى، فإن الواقع المعزز والواقع الافتراضي لديهما القدرة على تقديم الرعاية الصحية بشكل أكثر أمانًا وأكثر دقة.

"أدا هيلث" - مساعد صحي رقمي مستند إلى الذكاء الاصطناعي

خلقت شراكتنا مع “أدا”، وهي شركة الصحة العالمية التي أسسها أطباء وعلماء، إمكانيات جديدة للرعاية الصحية الشخصية. يدمج النظام الأساسي في “أدا” المعرفة الطبية مع التكنولوجيا الذكية لمساعدة المرضى على إدارة الرعاية الصحية بشكل فعال ومساعدة أطبائهم في تقديم التشخيص. “أدا” هو التطبيق الطبي الأول في 140 بلدا، وحصل على 15 مليون تقييم منذ إطلاقه عالميًا في عام 2016.

الصحة والتعليم

الطباعة ثلاثية الأبعاد

تنطوي التطبيقات المبتكرة للطباعة ثلاثية الأبعاد على إمكانات هائلة لتحويل الرعاية الصحية، مما يجعلها أكثر شخصية وفعالة من حيث التكلفة.

الطباعة ثلاثية الأبعاد هي عملية إنشاء كائن ثلاثي الأبعاد من نموذج رقمي. استخدمت في البداية لتصنيع نماذج المنتجات، ثم توسع استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد لتشمل التطبيقات التي لم يسمع بها حتى سنوات قليلة ماضية. وأحد الامثلة على هذه التطبيقات هو الرعاية الصحية.

لأن الطباعة ثلاثية الأبعاد يمكن أن تستوعب هندسة معقدة أو التفاصيل التشريحية لمريض بعينه، فسرعان ما أصبحت عنصرا أساسيا في الطب الشخصي.

اليوم، يتم استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد لتصنيع أنسجة لزراعتها في مريض بعينه ونماذج جراحية، والأجهزة الخارجية المطابقة للمريض مثل الأطراف الاصطناعية، والأدوات الجراحية الخاصة. ويمكن حتى أن تستخدم لتصنيع البنود العادية التي لا تحتاج تحديد مواصفات خاصة، مثل الملابس الواقية والمسحات.

تتعاون العبيكان مع اثنين من الشركات الرائدة في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد الطبية، ونحن متحمسين لجلب الاستخدامات التحويلية لهذه التكنولوجيا إلى منطقتنا.

Materialise - Innovators You Can Count On

شريكتنا هي شركة “ماتيرياليز إن في” ومقرها في بلجيكا وهي واحدة من أكبر وأقوى الشركات المستقلة في قطاع الصناعات التحويلية المضافة والطباعة ثلاثية الأبعاد. تساعد التكنولوجيا الأطباء في التخطيط قبل العملية، والأدلة الجراحية والنماذج التشريحية، وتقليل الوقت والتكلفة للعملية جراحية.